الاعلامي أحمد أبو هيبة

نبذة مختصرة:
الاعلامي أحمد أبو هيبة بدأ حياته معد برامج بالتلفزيون الياباني لمدة 4 سنوات ، ثم أسس بعدها شركة سنا الشرق للانتاج الاعلامي والتي قدم من خلالها للشاشة العربية الداعية عمرو خالد للمرة الأولى لتبدأ مرحلة جديدة في الطرح الإعلامي الإسلامي رصدتها رسالة ماجستير بجامعة اكسفورد لتصف أبو هيبة  كرائد التغيير بالعالم الاسلامي وسميت الرسالة باسم البرنامج نفسه “كلام من القلب … وخطاب جديد بالعالم الاسلامي” . استمر أبو هيبة في مساره الاعلامي فشارك في تآسيس قناة الرسالة ليصبح المدير الاقليمي لها ، ثم أسس من بعدها قناة فورشباب ثم قناة التحرير المصرية التي أسسها في أثناء الثورة المصرية وآصبح رئيسا لها ، ثم أصبح استشاري للعديد من القنوات العربية . كان أبو هيبة ضيفا في العديد من المؤتمرات العالمية وآلقى محاضرات بالعديد من الجامعات منها جامعة جورج تاون الامريكية . وصفته الصحف الأمريكية بآنه من قاد ثورة التغيير في الاعلام العربي من خلف الكاميرات وكتبت عنه العديد من المقالات في صحف عالمية مثل نيويورك تايمز والجارديان ولو موند الفرنسية وروبابليكا الايطالية حتى اختارته قناة CNBC العالمية في عام 2010 ضمن أهم سبعة شخصيات في الاعلام العالمي واستضافته في لقاء جمعه مع قادة الاعلام في العالم . انتقل آبوهيبة مؤخرا للولايات المتحدة الأمريكية وتفرغ للكتابة والتدريب ويشرف حاليا على تأسيس آول قناة للمسلمين بأمريكا الشمالية .


المهارات:
متحدث ومحاضر بثلاثة لغات
كاتب مسرحي نشر له 6 مسرحيات قصيرة وعرض له 7 مسرحيات طويلة على اكبر مسارح القاهرة
كاتب روائي نشر له ثلاثة كتب حصلت إحدى رواياته “أرض الغجر” على الرواية الاكثر مبيعا بمعرض الرياض ، وله حاليا بالاسواق الرواية الاخيرة “منتهى العشق ”
مقدم برامج فكرية ودينية على العديد من القنوات الفضائية كان اخرها برنامج “ليطمئن قلبي” والذي تم بثه على اربع قنوات فضائية
كاتب مقالات مستقل بموقع العربي الجديد
كاتب سيناريست عرض له فيلم عزازيل


الخبرات:
خبرة واسعة في إعداد وإدارة البرامج الحوارية وله نظرية مسجلة باسمه بعنوان the 5Cs
أعد وأشرف على ما يزيد على 1000 ساعة برامجية
خبرة واسعة بالكتابة بكافة أنواعها المسرحية والدرامية والروائية
أسس وأدار 4 قنوات فضائية وشارك بالاستشارات في تأسيس 3 غيرهم


الجوائز والإنجازات:
من مؤسسي قناة الرسالة
مؤسس ومدير قناة فورشباب
مؤسس ورئيس قناة التحرير
رئيس مجلس ادارة شركة رسالة للتدريب الاعلامي – شيكاغو
مدير المحتوى الفني بمؤسسة النور للانتاج الفني
أطلقت عليه نيويورك تايمز “مايسترو الاعلام الاسلامي”
اختارته محطة CNBC  واحد من أهم سبعة اعلاميين بالعالم
أختير عضوا مؤسسا بمؤتمر قادة الاعلام بافريقيا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *